السبت، 11 يوليو 2020

طاقم شؤون المرأة يعقد جلسات توعوية ضمن أنشطة الارشاد النفسي والاجتماعي في قطاع غزة

يوليو- غزة-قام طاقم شؤون المرأة في بداية يوليو ,بعقد جلستين توعويتين في بيت حانون وخانيونس , حيث كانت الجلسة التوعوية الأولى في جمعية المرأة والطفل في خانيونس  واستهدفت هذه الجلسة التوعوية  في خانيونس مجموعة من السيدات , وعقدت الجلسة التوعوية الثانية في جمعية العطاء في بيت حانون واستهدفت هذه الجلسة التوعوية في بيت حانون مجموعة من اليافعين واليافعات , ,وذلك ضمن تدخلات الطاقم وأنشطة تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للناجين والناجيات والمعرضين والمعرضات لخطر العنف المبني على النوع الاجتماعي .
وتأتي هذه الجلسات التوعوية ضمن سلسة أنشطة مشروع تمكين الشابات والشباب الفلسطيني نحو عدالة جندرية في الفضاء الرقمي, والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة (تغيير ) للاعلام المجتمعي , ومركز تنمية واعلام المرأة تام بالضفة الغربية بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام .
 حيث افتتحت المنسقة الاعلامية للمشروع يسرى الخيري الجلسات متحدثة عن طبيعة المشروع وأهميته وأهدافه , وكانت المتحدثة الرئيسية في هذا الجلسات التوعوية الأخصائية الاجتماعية والنفسية في المشروع صفاء الحمارنة  حيث تحدثت عن (مفهوم العنف الالكتروني وأشكاله وخصائصه , والأسباب التي تساهم في تعزيز ثقافة العنف  الالكتروني والآثار النفسية والاجتماعية الناجمة عنه) .
وقامت بعض الحال




ات التي تعرضت للعنف الالكتروني بعد الجلسات التوعوية بالتوجه الى الأخصائية الاجتماعية في المشروع لمتابعة الحالة وتقديم الخدمة والاستشارة اللازمة لها .
وسيقوم الطاقم بتقديم عدة تدخلات نفسية واجتماعية مثل : ( بناء الثقة- التفريغ النفسي والانفعالي –التفريغ الانفعالي – أنشطة الرعاية الذاتية -....) وتكون هذه التدخلات متتابعة للحالات التي تعرضت للعنف الالكتروني وللناجين والناجيات من العنف الالكتروني في مناطق تدخل المشروع , بمتابعة الأخصائية الاجتماعية والنفسية في المشروع صفاء الحمارنة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق