الخميس، 27 أكتوبر 2016

باص السوشال ميديا.. تدوين شبابي عن مناطق سياحية في فلسطين..لموقع دوز

53 ناشطاً وناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي يشاركون في جولة لباص الشوال ميديا، الذي تنظمه مؤسسة تغيير للإعلام المجتمعي. هدف الباص هو حشد أكبر عدد من التدوينات عن قضية محددة، بهدف إثراء المحتوى العربي الإلكتروني.
انطلق 53 مدوّناً ومؤثراً على منصّات الإعلام الاجتماعي في رحلة مع "باص السوشال ميديا"، بدعوة من مؤسسة تغيير للإعلام المجتمعي وبرعاية شركة جوال. وكان هدف الباص هذه المرة التدوين عن مناطق أثرية وسياحية في فلسطين، بهدف تشجيع السياحة الداخلية وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت عن هذه المواقع ونشرها على أوسع نطاق.
وبدأ مسار الباص من عين الفوار في واد القلط، والتي سميت بهذا الاسم نسبة لمياهها التي "تفور" كل ربع ساعة، والتي تسيطر عليها السلطات الإسرائيلية وتعتبرها محمية طبيعية. وأكمل المشاركون مسيرهم في الوادي، حتى وصلوا إلى البرك التي تتميز بكثرة الأسماك فيها.
وقال مؤسس تغيير سائد كرزون: "إن الباص يجمع 53 قوة إعلامية مؤثرة للحديث عن قضية واحدة عبر هاشتاغ (وسم) واحد، مما سيساهم في نشر معلومات وتدوينات عن هذه القضية على أوسع نطاق. وبدورنا سنساهم في نشر هذا المحتوى للعالم أجمع".
كما أوضحت منسقة البرامج فانتينا شولي، أن الرحلة كانت مميزة جداً وأنها استفادت على صعيد شخصي، إذ إنها تمتلك مدونة وترغب دائما بالكتابة عن الأماكن التي تزورها، "لأن الكتابة عن المكان بعد زيارته تختلف عن نقل المعلومات من الكتب وحسب، خاصة وأنني لا أستخدم صوراً إلا من التقاطي".
وعبرت ملك حسن، وهي محررة في وكالة وفا باللغة الإنجليزية، عن مدى إعجابها بالجولة وفكرتها، خاصة وأنها ممن يدونون باللغة الإنجليزية. وقالت ملك: "من المهم أن تصل روايتنا بجميع اللغات، وهذا واجبنا كناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي".
وزار المشاركون مقام النبي موسى وتعرفوا على مرافقه، كما زاروا طواحين السكر الأثرية في أريحا.
يذكر أن موقع دوز شارك في الجولة وبث لمتابعيه مباشرة بالفيديو عبر صفحته في الفيسبوك الأماكن التي زارها الباص ونقل انطباعات المشاركين.

للقراءة من الموقع الأصلي هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق