الثلاثاء، 11 فبراير 2020

إنجازات مؤسسة تغيير ضمن  مشروع تعبير للعام 2019

بدأت تغيير عام 2019 بتنفيذ مشروع "تعبير" والذي يهدف إلى تعزيز حقوق المرأة والفتيات وتوعيتهم اتجاه حقوقهم الرقمية وتسهيل وصولهم لهذه الحقوق، من خلال تشجيع المشاركة الاجتماعية والتنمية وتعزيز دور المرأة القيادي في المجتمع، ومكافحة العنف (خاصة الالكتروني) ضد المرأة. ينفذ المشروع بالشراكة مع مؤسسة أوكسام ومؤسسة اعلام وتنمية المرأة (تام) وطاقم شؤون المرأة، في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويغطي المشروع مناطق الوسط والشمال والجنوب، تحديداً: محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وسلفيت وأريحا وخانيونس ورفح ومحافظة غزة والوسطى ويستهدف بشكل أساسي ومباشر فئة الشباب من كلا الجنسين من عمر 18 – 29 حيث يهدف إلى رفع وعيهم  وبناء قدراتهم في مواضيع الاستخدام الآمن لتكنلوجيا المعلومات والاتصالات والأمان الرقمي ومكافحة العنف الرقمي القائم على النوع الاجتماعي وتنمية قدراتهم الشباب وتعزيز مشاركتهم الاجتماعية.

قامت تغيير ضمن أنشطة المشروع بعقد تدريب لست مجموعات شبابية (ثلاث مجموعات بالضفة الغربية وثلاث مجموعات في قطاع غزة) حول موضوع "تصميم وتنفيذ حملات توعية رقمية". شارك في التدريب 92 (31 شاب و61 فتاة)من المناطق المستهدفة، كانت مشاركتهم فاعلة وقوية، نظراً لاهتمامهم بموضوع التدريب الذي يمس حياتهم اليومية. حقق التدريب زيادة في وعي الشباب المشاركين بمواضيع الأمن والعنف الرقمي بنسبة 72.6%.
كما وتم تطوير ست حملات توعية رقمية حول مواضيع الأمان الرقمي والابتزاز والعنف الالكتروني، حيث تمت مراجعة خطط الحملات من قبل المؤسسات الشريكة وتم استنباط العامل المشترك و على أساسه تم تطوير حملة انترنت آمن والتي تهدف إلى التوعية بمواضيع الأمان الرقمي والضغط على مزودي خدمات الانترنت وأصحاب القرار لنشر اعدادات الأمان وجعلها بمتناول أيدي الجميع.

كما وعقدت تغيير جولة باص السوشال ميديا بمشاركة 33 شاب وصبية (16 ذكور و17 إناث)، تمت زيارة وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات وشركة فريرة. أتت هذه الجولة كوسيلة لتطبيق المعرفة التي حصل عليها الشباب من خلال تدريبات الأمان الرقمي والأنشطة المختلفة التي تم تنفيذها ضمن المشروع من قبل تغيير والمؤسسات الشريكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق