الاثنين، 10 فبراير 2020

عن مشاركة المشتركة المحامية أفنان حلايقة في جولة باص السوشال ميديا ضمن مشروع تعبير

سأتحدث عن مشاركتي في جولة باص السوشال ميديا التي كانت جولة مميزة واكثر ومن رائعة ، لما لها من اهمية هادفة ،والذي يميزها عن غيرها انها لم يسبق احد في التطرق لهامن قبل .
وقد تمحورت هذه الجولة عدة محاور الا وهي :
1- زيارة شركة فريرة ( الانترنت الآمن ) وكيفية حماية اطفالنا من المواقع الالكترونية ، والنقاش بين المشاركين واسئلتهم الموجهة للشركة عن طرق وكيفية حماية الافراد من خلال الانترنت والخدمات التي يقدمونها.
2- زيارة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات :
تم التوجه لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق المسبق معهم ، وتم طرح اسئلة على  صناع القرار  والاجابة عليها والنقاش معهم حول الابتزاز الالكتروني وعن الحالات والشكاوي والخدمات التي يقدمونها في حاللات الابتزاز الالكتروني المستقبلة من قبل الافراد، وكيفية التعامل معها والاليات  وطرق معالجة هذه القضايا ، فكانت هذه الزيارة بنسبة لي ايجابية بلاضافة، لدور  صناع القرار الايجابي  لفي تقديم المعلومات الموثقة للمشاركين والمشاركات في هذه الجولة  .
انني محظوظة جدا بمشاركتي بهذه الجولة التي قد استفدت منها في مجال عملي  (المحاماة)وايضا زيادة خبرتي  وتمكيني في تقديم  ورشات عمل اكثر حول موضوع الابتزاز الالكتروني وزيادة معلوماتي .
التوصيات:
كنت اتمنى  ، وأتمنى ايضا في الجولة القادمة ان يتم التنسيق والتشبيق لزيارة ( النيابة العامة) لما لها من دور هادف وكبير وفعال لنطلع على معلومات مهمة جدا في كيفية التعامل مع حالات ضحايا الابتزاز الالكتروني، وما هي اصعب  واهم القضايا التي تم التعامل معها ، بلاضافة تزويد المشاركين والمشاركات بهذه المعلومات يكسبهم معرفة أقوى في حالة تم طرح اسئلة عليهم من قبل ضحايا الابتزاز/الى اين يتوجهون ولاي المؤسسات بدون خوف وصمت وبمصداقية وخصوصيتهم المحفوظة بدون اي خوف من التوجه لهذه المؤسسات.
المحامية : افنان حلايقة
مشروع تعبير
جولة باص السوشال ميديا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق